osh.aelfar
ھل تعرف الفرق بين المعوذتين ( الفلق والناس ) في المعنى؟
سورة الفلق ..
إستعاذة من الشرور الخارجية
من الليل إذا أظلم ( قل أعوذ برب الفلق)
من القمر إذا غاب ( من شر غاسق إذا وقب)
وهذان الوقتان مظنة كثرة الشرور والساحرات اللاتي ينفخن في عقد السحر والحسد.
سورة الناس ..
إستعاذة من الشرور الداخلية
من الوسواس وهو القرين
والنفس الأمارة بالسوء إذا غفل المؤمن ...
والشرور الداخلية أشد من الخارجية
فالشرور الخارجية ممكن تبتعد عنها
والشرور الداخلية ملازمة لا تنفك عنك أبداً
لذلك نستعيذ مرة في الفلق وثلاث مرات في الناس
فأنت تقول في الفلق ( قل أعوذ برب الفلق ) ثم تذكر المستعاذ منه.
وفي الناس تقول ( قل أعوذ برب الناس 2- ملك الناس 3- إله الناس ) ثم تذكر المستعاذ منه.
فمن يقرأ المعوذتين يُوقى بإذن الله من جميع الشرور الخارجية والداخلية.
ومن عرف هذا المعنى تبين له سبب هذه الفضائل الكثيرة التي حشدت للمعوذتين ..!
آنا شخصياً أول مرة أعرف معني كلمة الفلق، و معنى عبارة غاسق إذا وقب ، فالأولى تعني الليل غذا أظلم، و الثانية تعني القمر إذا غاب، أظن أن كل واحد منا يحفظ هاتين السورتين عن ظهر قلب منذ الصغر، لكن للأسف قلة قليلة تعرف معنى السورتين.
ربي يهدينا إن شاء الله 🤲💯
. 😘💯
عوض ربّنا دايمًا بييجى بعد التعب ، وبعد الحُزن ، وبعد الإحساس بالظلم ، وبعد المجهود ، وبعد الصبر ، وبعد الدُعاء ، وبعد الإبتلاء ، وبعد كل احساس كان وحش مر تقيل على نفس الإنسان ، بييجى عشان ينسيه كل اللى فات ده كأنه لم يكُن بفضل الله ، ويبقاله بس شعور الفرحة والإمتنان ولذة الوصول والرضا ، وعوضه بيبقى مُبهر وجميل
Click here to claim your Sponsored Listing.